«العدالة والتنمية»: إهانة رئيسنا غير مقبولة وتصرف «كاباش» يفتقر إلى الأخلاق

صدف كاباش

صدف كاباش

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد المتحدث الرسمي باسم حزب العدالة والتنمية، عمر تشيليك، أن تصريحات الصحفية المعتقلة صدف كاباش، بتهمة إهانة الرئيس أردوغان، غير مقبولة.

ووفقًا لموقع «بيرجون» التركي، قال تشيليك في كلمة له، عقب اجتماع اللجنة المركزية بالحزب، اليوم الاثنين، إن «تصرف الصحفية المدعوة صدف كاباش غير مقبول، وافتقار إلى الأخلاق، ولا علاقة له بحرية الفكر. اليوم قدم مواطنونا شكاوى قضائية ضد هذا النهج اللا أخلاقي في جميع أنحاء تركيا. هذه إهانة لمقام الرئيس».

وهاجم في السياق نفسه، المعارضة التركية، التي انتقدت اعتقال الصحفية، قائلًا: «المعارضة ضرورية للديمقراطية. أتمنى أن يكون لدينا معارضة عالية الجودة. هل توافقون إذا قيلت نفس الأشياء لرؤسائكم ومؤسسات العمل لديكم؟! يواصل حزب العدالة والتنمية نضاله بشكل قانوني. لن نسمح أبدًا بسياسة الشتائم والكراهية».

ومؤخرًا قالت كاباش، في برنامج تليفزيوني «من الأقوال المأثورة إن (من يرتدي التاج يكون حكيمًا وعاقلًا)، لكننا نرى عكس ذلك، بمقولة أخرى (عندما تدخل الماشية القصر، يصبح القصر حظيرة)». وألقت السلطات التركية، السبت، القبض على الصحفية صدف كاباش، بسبب تصريحات لها ضد الرئيس.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع