دبلوماسي تركي: أنقرة لديها موقف ثابت بشأن دعم العملية السياسية في ليبيا

أردوغان

أردوغان

كتبت: هبة عبد الكريم

قال مصدر دبلوماسي تركي لقناة «218» الليبية، إن تركيا لديها موقف ثابت بشأن دعم العملية السياسية في ليبيا «وهو ما جرى تأكيده للمستشارة الأممية، ستيفاني وليامز، خلال زيارتها الأخيرة، الملف مطروح كأحد بنود جدول الأعمال خلال زيارة ديفيد ساترفيلد مبعوث الخارجية الأميركية».

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن تركيا تتابع بشكل دقيق مجريات النقاش حول خارطة الطريق الجديدة، مؤكدًا أن الأمر متروكٌ بالكامل لليبيين، لأن قرار التأجيل للانتخابات تم باتفاق بينهم.

وأضاف أن مسألة الجدل حول تشكيل حكومة أو تعديل الوزارة الحالية شأن داخلي، وأن هناك محددات قانونية تم الإعلان عنها من قبل الأمم المتحدة وخلال الاتفاق السياسي في جنيف، وهي التي تضبط الأمور.

ولم يحدد المصدر موعدًا رسميًا لزيارة عقيلة صالح إلى تركيا، مؤكدًا امتلاك تركيا علاقات مع الجميع شرقًا وغربًا، وأن ما يعني تركيا هو عدم حدوث أي توتر أو صراع، وأن تبادر الأجسام السياسية المختصة بالإعلان عن جدول زمني جديد وخارطة طريق شفافة متوافق عليها.

وعن التواجد التركي في ليبيا، قال المصدر إن الخبراء والمدربين في ليبيا، متواجدون بشكل قانوني وعلني، وفقًا لاتفاقيات رسمية بين حكومتي البلدين، لافتًا إلى أن التبادل التجاري والاقتصادي مهم للطرفين، وأن التعاون بهذا الصدد يتطور بشكل يومي في المجالات كل، منوهًا بقرب الإعلان عن مشروعات في مناطق جديدة تشمل الجنوب والمنطقة الشرقية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع