أردوغان: تعطل المرور بسبب الثلوج مشهد لا يليق بإسطنبول

رجب طيب أردوغان

رجب طيب أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

صرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أثناء استضافته في بث مباشر على قناة «إن تي في» التركية، بأن ما حدث في إسطنبول من تساقط كثيف للثلوج وتعطل شديد لحركة للمرور هو صورة لا تليق أبداً بمكانة إسطنبول، وذلك إشارة منه إلى تحميل رئيس بلدية إسطنبول التابع لحزب الشعب الجمهوري، أكرم إمام أوغلو، مسؤولية ما حدث بإسطنبول.

موضوعات متعلقة

وتابع الرئيس التركي: «أنا أرى تساقط الثلوج نعمة ولا أراها كارثة أبدًا، ومع الأسف في آخر تساقط للثلوج ظهرت صور لا تناسب إسطنبول. تقطعت السبل بمواطنينا على الطرق لساعات. لم يتم تنفيذ أعمال الإنقاذ اللازمة مثل رش الملح على الطرق لمنع تزحلق السيارات. لم تستطيعوا اتخاذ أي إجراءات بعد تساقط الثلوج. ما حدث هو جهل كامل». 

وأكد أردوغان على أن الحصص المخصصة من الميزانية لبلديات أحزاب المعارضة، وخاصة إسطنبول وأنقرة وإزمير، قد تضاعفت منذ عام 2019، مصرحًا بأن الميزانيات المخصصة للبلديات التابعة لحزب العدالة والتنمية يتم توزيعها بنفس المعدل الذي يتم توزيعه إلى البلديات التابعة لأحزاب المعارضة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع