وزير اقتصاد تركي لأردوغان: أنت سبب الشكاوى المقدمة ضدنا للمحكمة الأوروبية

باباجان

باباجان

أضنة: «تركيا الآن»

انتقد رئيس حزب الديمقراطية والتقدم «ديفا»، علي باباجان، هجوم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

ومؤخرًا، قال أردوغان هاجم أردوغان، قرار المجلس الأوروبي المطالب بالإفراج عن المسجون السياسي عثمان كفالا، قائلًا «لا نعترف بأولئك الذين لا يعترفون بمحاكمنا. تصريحات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ومجلس أوروبا لا تهمنا كثيرًا».

وقال باباجان، في كلمة بمؤتمر حزبه بمدينة أضنة، الأحد، ردًا على تصريحات أردوغان «إذا كانت تركيا على رأس قائمة أكثر الشكاوى المقدمة إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، فأنت السبب في ذلك».

وأعلن الاتحاد الأوروبي، الخميس، أن مجلس أوروبا قرر البدء في تنفيذ إجراءات ضد تركيا، على خلفية رفضها تنفيذ قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بالإفراج عن الناشط التركي، عثمان كافالا، ما دفع أردوغان للهجوم عليها.

وجه باباجان رسالة إلى أردوغان، قال فيها «ألم تحترم المحكمة الأوروبية محاكمنا طوال السنوات الماضية؟! لكن أصبحت تركيا على رأس قائمة أكثر الشكاوى المقدمة إلى المحكمة الأوروبية، أنت السبب في ذلك. لماذا تقدمت بـ3 شكاوى إليها إذا كانت لا تهمك؟! عندما يتقدم السيد أردوغان بطلب إلى المحكمة الأوروبية لا توجد مشكلة، لكن عندما يتقدم شخص آخر تكون هناك مشكلة. نتحدث عن كارثة إدارية تفعل كل شيء للانفصال عن أوروبا، بينما يريد شبابنا الذهاب إلى أوروبا».

وحول الأوضاع الاقتصادية، قال باباجان «هل يمتلك الشباب اليوم ما يكفي من المال لادخار مصروفهم والسفر إلى دولتين؟ لا، أصبحوا عاجزين حتى عن السفر داخل بلدهم».

وعن معاناة الشباب التركي الاقتصادية، أوضح «يقولون إنهم دخلوا إلى الجامعة، ويعجزون عن شراء جهاز كمبيوتر للدراسة، يدخرون المال لشرائه ثم ترتفع الأسعار. هل يمكنك رؤية هذه الصورة المدمرة في وسائل الإعلام الموالية للحكومة؟».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع