متحدث الرئاسة التركية: إسرائيل تتخذ خطوات بناءة تجاه القضية الفلسطينية

علما إسرائيل وتركيا

علما إسرائيل وتركيا

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن إسرائيل تتخذ خطوات بناءة تجاه القضية الفلسطينية، وأن الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، سيزور تركيا قريبًا.

وقال قالن: «انتهى عهد نتنياهو الذي دام 15 عامًا في إسرائيل. وتشكلت حكومة جديدة هناك. حكومة تجمع بين عناصر مختلفة للغاية»، وفق موقع «تي آر تي خبر» التركي. 

وأردف: «هناك تغيرات ونهج إيجابي. يجمعنا بعدان أساسيان في علاقتنا مع إسرائيل؛ لدينا علاقات ثنائية ثم هناك فلسطين. لقد عبرنا عن ذلك بوضوح للجانب الإسرائيلي. ما يحدث في فلسطين يعنينا ولا يستطيع أن يشك أحد في ذلك. بدأت إسرائيل في اتخاذ خطوات بناءة تجاه القضية الفلسطينية».

وأضاف في سياق آخر أن تركيا لن تتهاون في محاربة داعش، موضحًا أن على الجميع، خاصة الدول الأوروبية، أن يسعدوا ويشكروا الجنود الأتراك، وذلك بقوله: «ارتفع سكان إدلب إلى 2.5 مليون. هدفنا الأساسي هو حماية المدنيين ومنع موجة جديدة من الهجرة. على الجميع، وخاصة الدول الأوروبية، أن يسعدوا ويشكروا الجنود الأتراك هناك. ليس لدينا أدنى تنازل في محاربة داعش. وقال رئيسنا لوقت طويل، دعونا ننشئ منطقة آمنة هنا». 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع