داود أوغلو: هذا ما يجب أن تفعله تركيا حيال أزمة أوكرانيا «العالمية»

داود أوغلو

داود أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

علق رئيس حزب المستقبل رئيس الوزراء التركي الأسبق، أحمد داود أوغلو، اليوم الثلاثاء، حول الأزمة الروسية الأوكرانية، وقال إنه ينبغي على الحكومة التركية إجراء عملية دبلوماسية فاعلة واستباقية، لا سيما في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وصرح داود أوغلو، في فيديو نشره على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بأن أزمة أوكرانيا قد تحولت إلى أزمة دولية، مضيفًا: «إننا نواجه زلزالًا منهجيًا في المشكلة الأوكرانية الروسية. على الرغم من أن لدينا مشاكل في الداخل يجب أن نلتقي على خط مشترك في إطار مصالح تركيا في السياسة الخارجية».

موضوعات متعلقة

ووفقا لما ورد بصحيفة «سوزجو» التركية، تابع داود أوغلو قائلا: «بعد القرارات التي أعلنها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أمس، وصلت الأزمة الأوكرانية إلى مرحلة حرجة للغاية. حيث ركز المجتمع الدولي على أوكرانيا عندما تجاوزت هذه الأزمة كونها أزمة بين دولتين، لتتحول إلى أزمة عالمية يمكنها أن تؤثر على أرصدة البحر الأسود وأوروبا الشرقية».  

وأضاف: «أناشد السلطة مرة أخرى. الآن، تتلاعب أحجار حقبة ما بعد الحرب الباردة واحد تلو الأخر. كما أكدت مرات عديدة من قبل، وكما أكدت في الدراسات الأكاديمية، فإننا نواجه زلزالًا شاملاً. معًا، علينا التركيز على عواقب هذه الأزمة فيما يتعلق بمستقبل تركيا واتخاذ وإجراء تقييمي سليم.»

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع