تفاصيل أول محادثة لأردوغان مع بوتين بعد اندلاع أزمة أوكرانيا

أردوغان وبوتين

أردوغان وبوتين

أنقرة: «تركيا الآن»

أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا بنظيره الروسي، فلاديمير بوتين، بحثا خلاله الأزمة بين موسكو وكييف.

ووفقًا لما ذكره موقع «حرييت» التركي، أكد الرئيس أردوغان، خلال الاتصال، على أنه يولي دائمًا أهمية كبيرة للحوار الوثيق مع الرئيس الروسي بوتين حول القضايا الإقليمية، وأنه يرى النتائج الإيجابية لذلك، كما أنه مصمم على الحفاظ على هذا التفاهم.

وشدد على أن تركيا لا تعترف بالخطوات المتخذة  ضد سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها، معربًا عن أهمية التوصل إلى نتيجة على أساس اتفاقيات مينسك.

موضوعات متعلقة

وأضاف أردوغان أن المشكلة تصبح أكثر تعقيدًا، وخاصة أن الصراع العسكري، لن يفيد أي شخص، مشيرًا إلى أن تركيا تولي أهمية لمواصلة الاتصالات والمحادثات الدبلوماسية. وشدد على أن تركيا، مستعدة للقيام بدورها لتخفيف التوترات والحفاظ على السلام.

وجدد الرئيس أردوغان دعوته لحل هذه المشكلة من خلال الحوار، وأشار إلى أنه من المفيد تسليط الضوء على الدبلوماسية وأنهم يحتفظون بموقف بناء داخل حلف شمال الأطلسي (الناتو).

ودعا أردوغان في إطار الاتصال، الرئيس بوتين لزيارة تركيا في أقرب وقت لعقد اجتماع مجلس التعاون رفيع المستوى بين البلدين. 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع