رويترز: القوات الروسية تسيطر على منشأة «تشيرنوبل» النووية بالكامل

الجيش الروسي- أرشيفية

الجيش الروسي- أرشيفية

كييف: «تركيا الآن»

أفادت وكالة «رويترز» عن مستشار بالرئاسة الأوكرانية، اليوم الخميس، بأن القوات الروسية قد سيطرت على منشأة تشيرنوبل النووية في أوكرانيا بالكام، بالإضافة إلى سيطرة الجيش الروسي على مطار جوستوميل على بعد 25 كيلومترا من كييف. 

وكان الرئيس الأوكراني، زيلينسكي قد أعلن أن روسيا شنت هجومًا بريًا وجويًا وبحريًا على الجيش الأوكراني،  مؤكدا أن "الجيش يواصل التصدي للهجمات الروسية في مختلف المناطق. 

وفي وقت سابق، أعلن حرس الحدود الأوكراني، الخميس، دخول القوات البرية الروسية إلى أوكرانيا. وقال مسؤولون بالحرس لاحقاً، إن الجيش الروسي يحاول اقتحام منطقة كييف.

وأكد مسؤولو الحرس الأوكراني أن قوات روسية دخلت منطقة كييف من بيلاروسيا لتنفيذ هجوم بصواريخ على أهداف عسكرية أوكرانية. حسب ما ورد بوكالة «رويترز». 

وأكدت الشرطة الأوكرانية أن روسيا شنت 203 هجمات منذ صباح الخميس، وأن القتال يدور على مختلف المحاور، وفي وقت سابق أكدت أوكرانيا دخول مركبات عسكرية روسية البلاد، قادمة من شبه جزيرة القرم.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع