أوروبا تفرض عقوبات على زعيم عربي إلى جانب بوتين ولوكاشينكو

الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي

بروكسل: «تركيا الآن»

قال رئيس الدبلوماسية الأوروبية، جوزيب بوريل، اليوم الجمعة، إن الاتحاد الأوروبي وضع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ووزير الخارجية، سيرغي لافروف، ومسؤولين أمنيين على قائمة العقوبات.

وأضاف بوريل: «هذه خطوة مهمة.. القائدان الوحيدان في العالم اللذان فرض عليهما الاتحاد الأوروبي عقوبات، هما الرئيس السوري بشار الأسد والرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو، والآن الرئيس الروسي بوتين».

وصرح جوزيب بوريل بأن قائمة العقوبات ستشمل كل من يتعاون مع روسيا من بيلاروس.

وأفاد مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن، بأنهم سيمنعون وصول روسيا ورؤوس الأموال الروسية إلى أسواق المال الأوروبية.

موضوعات متعلقة

وأعلن قادة الاتحاد الأوروبي عقب قمة طارئة ليلة الجمعة، عن حزمة ثانية من العقوبات ضد روسيا، على خلفية التطورات التي تشهدها أوكرانيا.

وفي وقت سابق فرضت كذلك الولايات المتحدة واليابان وكندا ودول أخرى عقوبات على روسيا.

وتأتي هذه التطورات بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صباح الخميس، أنه قرر شن عملية عسكرية خاصة لنزع السلاح في أوكرانيا.

وقال بوتين في كلمة ألقاها فجر الخميس، إن الظروف تتطلب منا إجراءات حاسمة وفورية، وذلك بعد اعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتوجه الجمهوريتين بطلب لموسكو من أجل المساعدة لحماية السكان.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع