بوتين يدعو الجيش الأوكراني للانقلاب على الرئيس زيلينسكي

زيلينسكي

زيلينسكي

موسكو-«تركيا الآن»

دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، الجيش الأوكراني إلى تولي السلطة في أوكرانيا.

وقال بوتين في تصريح متلفز: "يبدو أنه من الأسهل بالنسبة لنا الاتفاق معكم أكثر من هذه العصابة من مدمني المخدرات والنازيين الجدد"، على حد قوله.

وأضاف الرئيس الروسي أن الجيش الروسي، يؤدي واجبه العسكري بنجاح في سياق العملية الخاصة في أوكرانيا في ضمان أمن وحماية الوطن.

وفي سياق متصل، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن الهدف من العملية الروسية في أوكرانيا يتمثل في تقديم النظام في كييف إلى العدالة على الجرائم المرتكبة في دونباس.

موضوعات متعلقة

وقالت زاخاروفا، في تصريحات لها أوردتها وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، إن "مهمة العملية هي تقديم نظام كييف، إلى العدالة على الجرائم التي ارتكبت خلال هذه السنوات ضد المدنيين، بما فيهم مواطني روسيا الاتحادية".

كما أضافت الدبلوماسية الروسية: "أود أن أؤكد أنه في سياق العملية العسكرية الخاصة التي تجري الآن في أوكرانيا، لم تقم القوات المسلحة الروسية بشن ضربات صاروخية أو جوية أو مدفعية على مدن البلاد، بل تم تعطيل البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية والطيران للقوات المسلحة الأوكرانية، ولا يوجد أي تهديد للسكان المدنيين".

وتابعت: "نأمل أن يتحرر الشعب الأوكراني من اضطهاد حكومة قومية تستغل البلاد لصالح أطراف خارجية، ويبدأ عيش حياة كاملة ذات سيادة، تحترم حقوق وحريات ومصالح جميع مواطنيها، دون انقسام على أسس وطنية أو لغوية أو دينية".

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع