أردوغان: انقلاب 28 فبراير صفحة مظلمة في تاريخنا

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن انقلاب 28 فبراير صفحة مظلمة في تاريخ الدولة.

وقال في كلمة له عقب اجتماع مجلس الوزراء التركي، «واجهت تركيا سلسلة الانقلابات بوجه جديد في 28 فبراير 1997. انقلاب 28 فبراير هو إحدى الصفحات المظلمة في تاريخنا. والآن القوات المسلحة التركية على جدول الأعمال بموقفها القوي في حماية حدودنا».

وأردف: «في القرن الماضي، حققنا أكبر النجاحات بعد النضال الوطني وعملية السلام القبرصية في هذه الفترة. وقوف دولتنا وقواتنا المسلحة بجانب أذربيجان، وقتالها من أجل سوريا وليبيا وكاراباخ وأراضيها المحتلة هي انتصارات كُتبت بأحرف من ذهب في التاريخ».

وأضاف: «إن سبب إراقة الدماء في جميع أنحاء العالم، من أفغانستان إلى العراق. ومن البوسنة إلى رواندا، ومن غزة إلى اليمن والمأساة التي توشك أن تدخل عامها الحادي عشر في سوريا هي الإدارة العالمية ونظام الأمن. وفي واقع الأمر، لقد شهدنا أن أولئك الذين ترددوا في البداية عن قول تركيا إن (العالم أكبر من خمسة) بدأوا في تأييد عزمنا».

وتحيي تركيا في 28 فبراير من كل عام، ذكرى انقلاب عام 1997، حيث عقدت قيادة مجلس الأمن القومي التركي في ذلك التاريخ، اجتماعًا مهد لبداية ما بات يشار إليه في التاريخ السياسي باسم «انقلاب ما بعد الحداثة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع