تركيا تعلق على تهديد بوتين باستخدام السلام النووي

إبراهيم قالن

إبراهيم قالن

أنقرة: «تركيا الآن»

اعتبر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، تصريح الرئيس الروسي باستخدام الطاقة النووية في الحرب بين كييف وموسكو، بمثابة تعثر.

ووفقًا لما ذكره موقع «جمهورييت» التركي، قال قالن في تصريحات لقناة «سي إن إن» -النسخة الناطقة باللغة التركية- حول الحرب بين روسيا وأوكرانيا، «هناك بعض الدروس التي يمكن تعلمها من هذه الأزمة. نحن في بداية أزمة طويلة الآمد، نحن في بداية حرب. آمل أن نتهي الحرب في أقرب وقت ممكن. الدبلوماسية التي ينتهجها رئيسنا ووزير خارجيتنا ودفاعنا تسير في هذا الاتجاه».

موضوعات متعلقة

وأردف: «إذا قال قائد (أنا سأستخدام الطاقة السلاح النووي) فهناك تعثر. أعطى حلف شمال الأطلسي (الناتو) استجابة أكثر نضجًا. ستكون خطوات روسيا التالية هي التي تسترشد بمخاوفها الأمنية. ومن المؤكد أن يؤدي هذا إلى رد فعل قوي في المجتمع الروسي».

وأضاف: «لا يبدو لي أنه من المعقول استبعاد العلماء والفنانيين الروس من جميع المسابقات الدولية. علينا أن نتصرف بمراعاة أولويات دولتنا. يجب أن يكون هناك ممثل يمكن أن يتحدث لروسيا. من سيتحدث مع روسيا عندما يتخلى الجميع عن قنوات الحوار؟ نحن لا نخطط لمجموعة عقوبات لإبقاء القنوات مفتوحة».

 

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع