أردوغان: الأمة ستدفن المشروع السياسي للمعارضة في صناديق الاقتراع

رجب طيب أردوغان

رجب طيب أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، إن الهدف الأساسي لأحزاب المعارضة ليس حل مشاكل الوطن والأمة، وإنما همهم الوحيد هو تنفيذ الأجندة المعطاة لهم من خلال الوكالات الخاصة بهم، حتى لو على حساب الدولة والأمة، وفقاً لما ورد بموقع «تي.24» التركي.

وأضاف أردوغان، أثناء حديثه باجتماع المجلس الاستشاري لحزب العدالة والتنمية بالعاصمة أنقرة:  «نأمل هذه المرة أن شعبنا سيقوم بدفن المشروعات السياسية لأحزاب المعارضة في صناديق الاقتراع. لا يمكنهم أن يحققوا ما لم يتمكنوا من تحقيقه بأحداث جيزي في 17-15 ديسمبر، حيث تكدست حينها المنظمات الإرهابية على حدودنا».

وتابع: «واجهت تركيا مشروعات سياسية مماثلة بفرض وصاية بعد كل انقلاب. لقد تخلت أمتنا عن هذه المشروعات في أول فرصة تجدها، ووجهت البلاد إلى ما يتناسب مع تاريخها وقيمها وثقافتها واحتياجاتها وأهدافها».

وأردف: «سوف تظهر أمتنا في الانتخابات القادمة، مكانًا لأولئك الذين اجتمعوا في تحالف 28 فبراير وشركائهم. الذين لم يجرؤوا على الجلوس على الطاولة، لا يمكنهم إيجاد حل لأي قضية».

وأوضح الرئيس التركي: «هناك طريقان أمام تركيا لتسلكهما. الأول هو أن يتم تتويج بلدنا بفضل الجهود والمساعي والتضحيات الكبيرة على مدار الـ20 سنة الماضية، من خلال كوننا من بين أكبر عشر قوى اقتصادية وسياسية ودبلوماسية وعسكرية في العالم, والثاني هو العودة إلى حالة عدم الاستقرار السياسي والفوضى الاجتماعية والكساد الاقتصادي الذي حدث في تسعينيات القرن الماضي».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع