تفاصيل جولة نائبة وزير الخارجية الأمريكي في 5 دول: تبدأ بتركيا وتنتهي بمصر

نائبة وزير الخارجية الأمريكي

نائبة وزير الخارجية الأمريكي

واشنطن: «تركيا الآن»

تزور نائبة وزير الخارجية الأمريكي، ويندي شيرمان، في العاشر من مارس الحالي، القاهرة، حيث من المقرر أن تلتقي وزير الخارجية المصري، سامح شكري ومسؤولين كبار آخرين.

ووفقًا لما ذكره موقع «خلق تي في» التركي، تبدأ رحلة نائبة الوزير شيرمان في تركيا، في الفترة من 4 إلى 5 مارس ، في إسطنبول وأنقرة، للقاء نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال ومسؤولين آخرين لمناقشة غزو بوتين المتعمد وغير المبرر وغير المبرر لأوكرانيا. وستشمل اجتماعات النائب هنا مناقشات حول التعاون الأمريكي التركي والمصالح المشرتكة في أوكرانيا.

ستلتقي لاحقًا بوزير الخارجية الإسباني، أنجيليس مورينو باو، في مدريد في 7 مارس، حيث ستحضر الاجتماع الافتتاحي للحوار الأمني ​​السيبراني بين الولايات المتحدة وإسبانيا، هذا إلى جانب التطورات في أوكرانيا.

موضوعات متعلقة

وستتوجه بعد ذلك إلى الرباط والدار البيضاء بالمغرب يومي 8 و9 مارس، حيث ستترأس الوفد الأمريكي في اجتماع الحوار الاستراتيجي الأمريكي المغربي حول القضايا السياسية الإقليمية في المغرب.

وُذكر أن شيرمان ستحضر عشاء عمل مع وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، وستلتقي بكبار المسؤولين الحكوميين الآخرين كما أنها ستلقي الكلمة الافتتاحية في حدث «اليوم العالمي للمرأة» ، حيث يشارك رواد الأعمال.

بعد ذلك ستتوجه من المغرب إلى الجزائر في 10 مارس الجاري، حيث ستلتقي بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لبحث القضايا الثنائية والإقليمية. وستلتقي بوزير الخارجية الجزائري رمضان العمامرة . كما أنها ستترأس الوفد الأمريكي في الحوار الاستراتيجي الخامس بين الولايات المتحدة والجزائر.

وفي محطتها الأخيرة ستتوجه في العاشر من مارس الجاري ، إلى القاهرة حيث ستلتقي بوزير الخارجية المصري سامح شكري ومسؤولين مصريين كبار آخرين. كما أنها ستلتقي مع رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان  مشيرة خطاب ومدافعين مصريين عن حقوق الإنسان.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع