حزب أردوغان يشيد بجهود إسرائيل لحل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا

عمر تشليك

عمر تشليك

أنقرة: «تركيا الآن»

أشاد المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية، عمر تشليك، بجهود إسرائيل لحل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، قائلًا «إسرائيل تواصل الدبلوماسية بشأن القضية الأوكرانية، نجد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، سيذهب من موسكو إلى ألمانيا، للوصول إلى حل دبلوماسي بشأن هذه القضية».

وأوضح تشليك، عقب اجتماع اللجنة التنفيذية المركزية لحزب العدالة والتنمية، برئاسة رجب طيب أردوغان، الاثنين، أن الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، سيناقش الأزمة الأوكرانية مع نظيره التركي، خلال زيارته المرتقبة لأنقرة. 

وقال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية، إن زيارة الرئيس الإسرائيلي، إلى تركيا، تأتي في فترة حرجة، حيث التطورات في البحر المتوسط وأوكرنيا، وتعد الزيارة نقطة تحول في العلاقات بين البلدين.

وأوضح: «في الواقع، قبل اندلاع الأزمة الأوكرانية، كان مركز ثقل الأزمة السياسية في العالم هو البحر المتوسط، لذلك لدينا ملف شامل حول إمكانية التعاون مع إسرائيل في البحر المتوسط»، مشيرًا إلى مناقشة الجانبين للأزمة السورية خلال الزيارة المرتقبة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع