برلماني تركي: جيشنا الطبي ينزف على مرأى من الجميع

نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري فتحي أجيكال

نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري فتحي أجيكال

أنقرة: «تركيا الآن»

هاجم النائب البرلماني بحزب الشعب الجمهوري التركي، فتحي أتشيكيل، اليوم الثلاثاء، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قائلا: «بسبب السياسات الخاطئة للقصر الحاكم، فإن جيشنا الطبي ينزف على مرأى من الجميع».

ووفقا لما ورد بصحيفة «سوزجو» التركية، أضاف أتشيكيل، أثناء جلسة البرلمان التركي اليوم: «بصفتنا حزب الشعب الجمهوري، نريد أن نلفت الانتباه إلى نقص التخطيط الاستراتيجي في النظام الصحي منذ فترة طويلة، والمشاكل الهيكلية، والاستقالات بين المتخصصين في الرعاية الصحية بسبب عدم الرضا المهني، وزيادة نزعة هجرة الأدمغة إلى خارج البلاد».

وأردف: «تُظهر بيانات الجمعية الطبية التركية بوضوح أن الميل للهجرة إلى الخارج قد ازداد، خاصة بين أطبائنا. وعليه، فبينما كان عدد الأطباء الذين تقدموا بطلبات للسفر إلى الخارج في عام 2012 59 فقط، نرى أن هذا العدد ارتفع إلى 1.405 في عام 2021 كما ذهب ما لا يقل عن 5 آلاف طبيب إلى الخارج في السنوات الخمس الماضية».

وجول موقف الممرضات من الأزمة أوضح تشيكيل: «في الآونة الأخيرة، كان هناك اتجاه خطير للسفر إلى الخارج بين الممرضات حيث لم يقتصر هذا الموضوع على الأطباء فقط. في هذا الصدد، قدمنا سؤالا لوزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، عن عدد الممرضات اللاتي استقلن في السنوات الأخيرة، وننتظر الإجابة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع