45 دقيقة هاتفية بين أردوغان وبايدن: إذا تفاقمت أزمة أوكرانيا فتركيا هي الحل

أردوغان وبايدن

أردوغان وبايدن

أنقرة: «تركيا الآن»

ناقش الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي، جو بايدن، استمر لمدة 45 دقيقة، العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات الإقليمية، لاسيما هجوم روسيا على أوكرانيا.

وقالت الرئاسة التركية في بيان صادر عنها اليوم: «ناقش الرئيس مع نظيره الأمريكي العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية بما في ذلك هجوم روسيا على أوكرانيا. وأكد الرئيس أردوغان أنه سيواصل بذل قصارى جهده لإيجاد حل سياسي للأزمة بين روسيا وأوكرانيا. ونقل الرئيس أردوغان لبايدن أنه من المهم أن تكون تركيا في موقع يسهل الحديث مع الطرفين  والبحث عن حل في حال تفاقمت الأزمة بشكل أكبر».

موضوعات متعلقة

وأردفت: «أشار الرئيس أردوغان إلى أهمية الفرصة أمام وزيري خارجية روسيا وأوكرانيا التي أتاحتها تركيا باستضافتها اجتماع الوزيرين للمباحثات المباشرة في مدينة أنطاليا، وذلك بفضل قناة الثقة التي فتحتها، وأكد الرئيس أردوغان أنه حتى تنظيم الاجتماع هو انتصار للدبلوماسية في حد ذاته».

وأضافت أن الرئيس أردوغان أوضح أنه يتوقع الانتهاء من طلب تركيا، الذي يتضمن شراء 40 طائرة جديدة من الولايات المتحدة وتحديث طائرات F-16 الحالية، في أقرب وقت ممكن. كما ذكر أن الوقت قد حان بالفعل لرفع جميع العقوبات الجائرة ضد تركيا في مجال الصناعة الدفاعية».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع