أزمة أوكرانيا تتصدر منتدى أنطاليا الدبلوماسي

منتدى أنطاليا الدبلوماسي

منتدى أنطاليا الدبلوماسي

أنطاليا: «تركيا الآن»

انطلقت اليوم الجمعة، النسخة الثانية من منتدى أنطاليا الدبلوماسي المنعقد في مدينة أنطاليا التركية، تحت شعار «إعادة بناء الدبلوماسية»، وتُلقي الأزمة الأوكرانية بظلالها على جلسات المنتدى الذي يُتوقع أن يلقي الرئيس الأوكراني كلمة فيه عبر الفيديو.

ويعقد المنتدى، في مركز «نيست» للمعارض والمؤتمرات بمدينة أنطاليا بين 11 و13 مارس الجاري، تحت شعار «إعادة بناء الدبلوماسية»، وسيشهد كلمة افتتاحية يلقيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأخرى لوزير خارجيته مولود جاويش أوغلو، بحسب موقع «الأناضول» التركي.

ويشارك في الجلسات التي انطلقت اليوم شخصيات سياسية بينها وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط ناصر كامل، والممثل الأعلى لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة ميغيل أنخيل موراتينوس.

وستُقام ثلاث ندوات منفصلة للزعماء تحت عناوين «ثمن السلام أو تكلفة الحرب»، و«القيادة والدبلوماسية في فترة مضطربة»، و«المسارات الإقليمية والعالمية الممتدة للسلام والازدهار».

كما ستعقد أكثر من 30 جلسة في المنتدى من أبرزها «البحث عن أرضية مشتركة في الشرق الأوسط»، و«رؤية تنموية من أجل إفريقيا»، و«التعاون والمنافسة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع