أمين حلف الناتو: تركيا حليف مهم.. وتلعب دورًا رئيسيًا في مكافحة الإرهاب

أردوغان، وستولنتنبرج

أردوغان، وستولنتنبرج

أنطاليا: «تركيا الآن»

أكد الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرج، أن تركيا حليف مهم في الناتو، وأعرب عن تقديره للجهود الدبلوماسية التركية لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال ستولتنبرج، في تصريح صحفي، إن «تركيا تساهم في الدفاع الجماعي لحلف شمال الأطلسي بعدة طرق مختلفة، وتلعب دورًا رئيسيًا في مكافحة الإرهاب، كما أن لها حدوداً مع سوريا والعراق وهي في موقع استراتيجي، إنني أقدر جهود تركيا لتسهيل العمليات الدبلوماسية والسياسية التي يمكن أن تؤدي إلى حل سلمي».

وذكّر الأمين العام لحلف الناتو، أن تركيا قدمت مساهمات مهمة للغاية في مهمات الناتو مثل تلك الموجودة في كوسوفو والعراق، وشاركت في مهمات الناتو بإرسال طائرات وسفن إلى العديد من المناطق الأخرى ونقل تهانيه للرئيس أردوغان، بمناسبة الذكرى السبعين لعضوية تركيا في الناتو.

ووصف ستولتنبرج، هجوم روسيا على أوكرانيا بأنه حرب غير عادلة وغير مبررة، مؤكدًا أن هذه وحشية لم تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، وقال ستولتنبرج: «ندعو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إنهاء الحرب وسحب قواته والمشاركة في الجهود الدبلوماسية».

وأشار إلى أن الناتو سيواصل دعم أوكرنيا، مذكرًا أن حلفاء الناتو يقومون بتدريب الجيش الأوكراني منذ عام 2014، مشددًا على أن الناتو يتحمل أيضًا المسؤولية الرئيسية عن حماية حلفائه والدفاع عنها.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع