وزير الداخلية التركي في جلسة «محاربة الإرهاب» بمنتدى أنطاليا الدبلوماسي

سليمان صويلو

سليمان صويلو

أنطاليا: «تركيا الآن»

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اليوم السبت، إن هناك 13 مليون شخص قد نزحوا إلى بلدان أخرى منذ الحرب الأهلية السورية في عام 2011.

وصرح صويلو، أثناء مشاركته اليوم في منتدى أنطاليا الدبلوماسي كمتحدث في جلسة بعنوان «محاربة الإرهاب»، بأن تنظم داعش الإرهابي، قد تم إرساله إلى منطقة بين أفغانستان وتركستان الشرقية والصين لإحداث حالة من عدم الاستقرار هناك في سبيل عملية جديدة.

ووفقًا لما ورد بصحيفة «سوزجو» التركية، أضاف صويلو فيما يخص موضوع الإرهاب: «في السنوات العشر الأولى من القرن الحادي والعشرين، كانت الشرطة مدججة بالسلاح في وسط لندن، وكان الناس يخشون ركوب مترو الأنفاق، بينما يُعقد اجتماع دولي في برلين، اندلع شيء جعلنا في نصف الطريق نحو نهاية العالم، والجميع يتشاجرون مع بعضهم. هذا هو الحال في أجزاء كثيرة من أوروبا».

وأردف صويلو: «لقد استمر العالم بلا رحمة في هذا الصراع بين الشرق والغرب منذ يوم وجوده. يريد الغرب أن يلقي على الشرق كل مشاكله. البلدان التي يتراوح دخل الفرد فيها بين 40 و50 ألف دولار لا تريد أن تجعل شعوبها تشعر بمشكلة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع