وزير خارجية تركيا: مسجد سليمان بأوكرانيا لم يتضرر.. ونتواصل مع رعايانا هناك

جاويش أوغلو

جاويش أوغلو

أنطاليا: «تركيا الآن»

صرح وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، بأن مسجد سليمان القانوني في مدينة ماريوبول الأوكرانية لم يتضرر من الحرب، وأن الوزارة على اتصال بالمواطنين داخل المسجد، مضيفًا أنهم طلبوا الدعم من وزير الخارجية الروسي لإخلاء الأتراك من هناك.

وقال جاويش أوغلو، في تصريح صحفي له، بمدينة أنطاليا، اليوم السبت، حول المواطنين الأتراك الذين لجأوا إلى مسجد في ماريوبول: «لدينا مواطنون يقيمون في مناطق النزاع، وأكدنا على وجوب فتح ممر إنساني لخروج المواطنين».

وأضاف: «لسوء الحظ لم نتوصل إلى طريقة فتح الممر حتى الآن، لدينا مواطنون في المسجد هناك، ونحن نتواصل معهم، وللأسف اختفت البنية التحتية للمدينة بالكامل، والهواتف المحمولة لا تعمل، إلا أنه لا يوجد ضرر للمسجد، وطلبنا من لافروف دعمنا للإخلاء، وبعد هذا الإخلاء نكون قد أجلينا أكثر من 90 % من مواطنينا هناك».

وكانت السلطات الأوكرانية، أعلنت السبت، عن قيام الجيش الروسي بقصف مسجد في مدينة ماريوبول المحاصرة، لجأ إليه 80 مدنيًا بينهم أطفال ورعايا أتراك.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود قد أشارت في وقت سابق، إلى أن الوضع في المدينة الساحلية «ميؤوس منه»، وأن المدنيين يحاولون الفرار ويعانون من نقص المياه والتدفئة، وأن المواد الغذائية على وشك النفاد.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع