تركيا واليونان تتفقان على زيادة حجم التجارة بينهما لـ10 مليارات دولار

أردوغان ورئيس الوزراء اليوناني

أردوغان ورئيس الوزراء اليوناني

إسطنبول: «تركيا الآن»

التقى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، برئيس الوزراء اليوناني، كرياكوس ميتسوتاكيس، الأحد، في قصر وحيد الدين، في إسطنبول، واتفقا على زيادة حجم التجارة بينهما لـ10 مليارات دولار.

وقال أردوغان، «بصفتنا دولتين متجاورتين، يجب أن نتحدث دائمًا، ليس فقط في أوقات الأزمات»، مناقشًا الخطوات التي اتخذتها تركيا لفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية. مؤكدًا إيمانه بإحراز تقدم في قضايا مثل مشاكل بحر إيجة والأقليات ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والارتقاء بالعلاقات إلى مستوى أعلى.

وبحسب البيان الصادر عن مديرية الاتصالات في الرئاسة التركية، ناقش الاجتماع القضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك التطورات الجيوسياسية الحالية وانعكاسات الحرب الروسية الأوكرانية، إلى جانب القضايا المتعلقة بالعلاقات التركية اليونانية.

وأكد البيان أن تركيا واليونان تتحملان مسؤولية خاصة في الهيكل الأمني ​​الأوروبي المتغير مع هجوم روسيا على أوكرانيا، وركز الاجتماع على الفوائد المتبادلة والإقليمية لزيادة التعاون بين البلدين والتركيز على الأجندة الإيجابية.

وعلى الرغم من الخلافات بين تركيا واليونان، جرى الاتفاق في الاجتماع على إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة وتحسين العلاقات الثنائية، وبحث الخطوات الواجب اتخاذها للوصول إلى هدف 10 مليارات دولار، حجم التجارة بين البلدين.

وقالت الرئاسة التركية، إن الجانب اليوناني راضٍ عن الاجتماع الذي استمر حوالي ساعتين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع