سفير الجزائر: نرغب في تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع إثيوبيا

الحمدي صالح

الحمدي صالح

كتبت: هبة عبد الكريم

أكدت الجزائر أنها ترغب في تعزيز علاقات التعاون والشراكة، مع إثيوبيا، في مجال الطاقة والمناجم واستكشاف فرص الأعمال والآفاق المستقبلية للاستثمار.

وبحسب وكالة الأنباء الإثيوبية، قال السفير الجزائري لدى أديس أبابا، الحمدي صالح، إن العلاقات الثنائية بين بلاده وإثيوبيا تعتبر علاقات ممتازة للغاية، مؤكدًا أن الجزائر وإثيوبيا يعملان لتطوير التعاون التجاري، بما في ذلك مجال الطاقة والنقل الجوي.

وكشف السفير الجزائري، أن هناك وفداً جزائرياً زار إثيوبيا وتواصل مع رجال الأعمال الإثيوبيين ومسؤولين حكوميين في مجال التجارة. وقال «إن هنالك شركات جزائرية خاصة وحكومية مستعدة للاستثمار في إثيوبيا وخاصة في مجال الطاقة».

وأكد السفير أن لدى الجزائر خبرة في مجال الطاقة الكهربائية والهيدروكربونية، مثل البترول والغاز، مضيفًا أن هناك مساعي لفتح مجال جوي بين الجزائر وإثيوبيا، وذلك سيمكن البلدين في تعزيز عملية التجارة بينهما، مشيرًا إلى أهمية تفعيل التجارة الحرة الأفريقية، وأن البلدين جزء في معاهدة التجارة الحرة الأفريقية، التي تسهل أعمال وتبادل التجارة القارية، حيث ذكر السفير بأن هنالك مجالات أخرى للتعاون بين البلدين ومنها الزراعة وخاصة في توريد البن الإثيوبي وكذلك مجال البناء.

وأوضح السفير الجزائري أن «هناك لجنة مشتركة للتعاون الثقافي والاقتصادي والاجتماعي وهي فى دورتها الرابعة، واجتماعات هذه اللجنة المشتركة ستعقد فى العاصمة أديس أبابا هذا العام بهدف المضي قدمًا وتجسيد هذه العلاقة وتطوير التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي بين البلدين».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع