عبر اتصال هاتفي مع بوتين: أردوغان يواصل مساعي وقف إطلاق النار في أوكرانيا

أردوغان وبوتين

أردوغان وبوتين

أنقرة: «تركيا الآن»

أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، لمناقشة الأزمة الروسية الأوكرانية.

وكشفت الرئاسة التركية في بيان صادر عنها، اليوم الخميس، أن الرئيس أردوغان، بحث خلال الاتصال آخر المستجدات بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية والوضع الإنساني، حيث شدد الرئيس التركي، على أنه إذا تم إعلان وقف إطلاق النار، فسيتم فتح الطريق أمام حل طويل الأمد.

وأعرب عن أمله في تحقيق نتائج إيجابية من المحادثات بين روسيا وأوكرانيا، مشيرًا إلى أن إعلان وقف إطلاق النار الدائم سيمهد الطريق لإيجاد حل طويل الأمد.

موضوعات متعلقة

وفي إشارة إلى أن التوصل إلى توافق بشأن القضايا قد يتطلب محادثات على مستوى القادة، كرر أردوغان عرضه لاستضافة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأوكراني، فولديمير زيلينسكي في أنقرة.

وشدد الرئيس أردوغان على أن الحرب لن تفيد أي جانب، وأنه يجب إعطاء فرصة للدبلوماسية، كما لفت الانتباه إلى ضرورة مراقبة الوضع الإنساني على الأرض وتشغيل الممرات الإنسانية بشكل فعّال وسلس في كلا الاتجاهين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع