جرجرلي أوغلو يهاجم رئيس البرلمان التركي والفوضى تعم الجلسة (فيديو)

عمر فاروق جرجرلي أوغلو

عمر فاروق جرجرلي أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

أثار النائب البرلماني عن حزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، اليوم الخميس، جدلًا واسعًا، في جلسة اليوم الخميس، حيث هاجم رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنتوب، قائلًا: «أذكّر السيد شنتوب من هنا، يا ليتك كنت نظرت إلى كتيب الدستور على مكتبك بدلاً من التفتيش عن أمتعة النواب».

وأضاف جرجرلي أوغلو أثناء حديثه في جلسة البرلمان التركي اليوم: «لقد وعدت نفسي بأن مخالفة القانون هذه ستنتهي. وسأعود كنائب برلماني في البرلمان التركي، وقد وعدت نفسي بأنني لن أشارك في هذا البرلمان تحت أي مسمى آخر غير هذا».

وبعد أن قال كلماته هذه، انتشر الجدل بشكل واسع في البرلمان وعمت الفوضى، وتبع ذلك إعطاء استراحة من الجلسة حتى يهدأ الجميع.

كان البرلمان التركي، قد أسقط عضوية النائب بحزب الشعوب الديمقراطي التركي عن محافظة قوجة إيلي، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، يوم 17 مارس لعام 2021، حيث واجه حينها حكمًا بالسجن لمدة سنتين و6 أشهر، لنشره تغريدة على «تويتر». وفقًا لما ورد بصحيفة «سوزجو» التركية

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع