تركيا: استقالة أكثر من 3 آلاف ضابط شرطة في 10 سنوات.. والسبب؟

الشرطة التركية

الشرطة التركية

أنقرة: «تركيا الآن»

استقال 3 آلاف و109 ضباط شرطة في تركيا، خلال السنوات العشرة الماضية، نتيجة الظروف الصعبة التي يعملون فيها.

وقال النائب البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري، علي ماهر بشارير، إنه حصل على معلومات من وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، تُفيد باستقالة 3109 ضباط شرطة، مؤكدًا أن هذا الوضع يُشير إلى عمل ضباط الشرطة في ظل ظروف صعبة للغاية،

وأضاف،: «هذا الرقم يعني أن هناك ضابط شرطة يستقيل كل يوم تقريبًا، الحكومة التي لا تفي بوعودها لضباط الشرطة والمدرسين والعاملين الصحيين، لها دور كبير في هذه الاستقالات»، بحسب موقع «تي 24» التركي.

وأكد بشارير، أن حالات الانتحار بين صفوف الشرطة زادت في الفترة الماضية أيضًا، وينعكس هذا على وسائل الإعلام المختلفة، موضحًا أن حزب الشعب الجمهوري، قدم اقتراحًا بالتحقيق في العدد المتزايد لحالات الانتحار من الشرطة، إلى البرلمان التركي، إلا أن حزب العدالة والتنمية، وحزب الحركة القومية رفضا الاقتراح.

وقال، «لا نفهم سبب منع التحقيق وإخفاء معلومات حول عدد ضباط الشرطة الذين انتحروا، نريد حل المشاكل لكن القوة السياسية الحالية أصبحت تنتج المشاكل بدلًا من حلها».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع