دام لـ4 ساعات.. ماذا دار في اجتماع مجلس الأمن التركي برئاسة أردوغان؟

من الاجتماع

من الاجتماع

أنقرة: «تركيا الآن»

انتهى اجتماع مجلس الأمن القومي التركي، برئاسة رجب طيب أردوغان، حيث استغرق 3 ساعات و45 دقيقة.

ووفقًا لما ذكره موقع «دوفار» التركي، تطرق الاجتماع إلى الأزمة الروسية الأوكرانية، قبل القمة الطارئة لقادة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، المقرر أن يحضرها أردوغان.

وأشار المجلس في بيان له عقب الاجتماع إلى الحاجة لتعزيز الجهود الرامية إلى إيجاد حل دائم للأزمة بين أوكرانيا وروسيا، مع الأخذ بعين الاعتبار وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها، وأن أنقرة تواصل جهود الوساطة بين البلدين إلى جانب تطبيق اتفاقية مونترو للحفاظ على السلام والاستقرار في البحر الأسود.

وفي سياق آخر، أكد البيان أن الهدوء الذي ساد ليبيا بناء على تضحيات كبيرة هو مكسب وفرصة هامة للشعب الليبي؛ لتحقيق السلام والازدهار. ودعا في إطار ذلك إلى تجنب الخطوات التي يمكن أن تؤدي إلى نزاعات جديدة وتفعيل العمليات الديمقراطية على أساس الشرعية من أجل إرساء سلام واستقرار دائمين.

ونوه البيان إلى أن الاجتماع تطرق إلى العمليات العسكرية ضد التنظيمات التي تصنفها تركيا على أنها إرهابية، وزيادة التدابير الإضافية بخصوص هذا الموضوع.

وأكد أن التطورات الأخيرة أظهرت مدى صواب جهود تركيا لإحلال السلام الإقليمي والعالمي وموقفها المتزن من المستجدات شمال البحر الأسود، وإصرارها على حماية أمن حدودها وحقوقها في شرق المتوسط.

ومن جهة أخرى، عبر البيان عن رغبة تركيا في دفع العملية السياسية في العراق إلى الأمام بما يعزز الاستقرار في البلاد، مؤكدًا أهمية إيلاء الاهتمام لأمن وسلام الشعب العراقي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع