زعيم المعارضة التركية يرفض تأجير أراضي إفريقيا لزراعتها

كليتشدار أوغلو

كليتشدار أوغلو

أنطاليا: «تركيا الآن»

انتقد رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، تأجير وزارة الزراعة التركية، للأراضي في إفريقيا وزراعتها قائلًا «كأن جميع الأراضي تُزرع في تركيا».

واستنكر كليتشدار أوغلو، اليوم الجمعة، خلال مؤتمر لحزبه بمدينة أنطاليا، زراعة الأراضي في إفريقيا، قائلًا «يبدو الأمر كما لو أن جميع الأراضي تُزرع في تركيا، ولم يتبق مكان فارغ لدينا، ولا يوجد أحد للعمل عندنا، ولذلك نحن ذاهبون لنستأجر أرضًا في إفريقيا، سنزرع في إفريقيا وسننتج هناك، أليست تركيا هي وطننا؟ أليس لدينا علَم؟ ألا نزرع ولا ننتج ولا نكسب في هذا البلد؟».

وكان وزير الزراعة التركي، وحيد كيريشجي، قد صرح في وقت سابق أن الإنتاج سيتم في المناطق الزراعية البكر في جنوب إفريقيا كحل لمشاكل الزراعة في تركيا.

من جهته، فقد حاولت تركيا تنفيذ الإنتاج الزراعي في السودان والنيجر من خلال تأجير الأراضي في إفريقيا بمساعدة الدولة. بدأت هذه المبادرات في عام 2013.

كما قعت تركيا اتفاقية تعاون مع السودان في عام 2014 من خلال المديرية العامة للمشروعات الزراعية لزراعة المنتجات الزراعية، بما في ذلك الثروة الحيوانية، عن طريق تأجير الأراضي هناك، ووقعت بروتوكول في عام 2015، ومع ذلك، لا يمكن تنفيذ متطلبات هذا البروتوكول، نتيجة للاضطرابات الداخلية في البلاد.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع