رئيس حزب تركي: أمريكا الأكثر تهديدًا للسلام العالمي

مصطفى ساريجول

مصطفى ساريجول

شانلي أورفا: «تركيا الآن»

قال رئيس حزب التغيير التركي، مصطفى ساريجول، اليوم الأحد، إن التهديد الأول للسلام العالمي هو الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وجه حديثه إلى بايدن قائلا: «يا بايدن.. هل الدفاع عن الديمقراطية والحريات متروك لك؟ العالم يعرفك أيضا، أينما ذهبت تتحدث عن الديمقراطية، فقد تركت وراءك حطامًا ومئات الآلاف من القتلى».

وصرح ساريجول، خلال حديثه في مؤتمر نظمه حزبه بمدينة شانلي أورفا التركية، بأنه ليس هناك أي حزب آخر في تركيا يستطيع الإدلاء بمثل هذه التصريحات، قائلا: «يعرف العالم بالفعل أنه لا توجد ديمقراطية في روسيا، روسيا تخنق الديمقراطية»، بحسب صحيفة «سوزجو» التركية.

وأضاف: «بوتين الذي لا يدع أحدًا يقترب منه خوفًا من فيروس كورونا والموت، يرسل آلاف الشباب إلى وفاتهم دون رحمة، حيث يقصف المدن ويقتل الأطفال، بينما بايدن الذي ترك وراءه الخراب والدمار يتحدث عن الديمقراطية، أمريكا الجنوبية تعلم، أمريكا الوسطى تعلم أن مشكلتك ليست الديمقراطية، سوريا تعلم، وتركيا تعرف، تونس تعرف، السودان يعرف».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع