بالتفاصيل.. ندوة تركية في الدوحة حول الحرب الروسية الأوكرانية

ندوة تركية بالدوحة

ندوة تركية بالدوحة

أنقرة: «تركيا الآن»

عقدت دائرة الاتصالات التابعة للرئاسة التركية، اليوم الأحد، ندوة حول الحرب الروسية الأوكرانية، في منتدى الدوحة، المقام بدولة قطر.

وقالت دائرة الاتصالات، في بيان، إن الندوة ناقشت على طاولة مستديرة، تأثير الحرب الروسية الأوكرانية على البنية السياسية الدولية، والانعكاسات الجيوسياسية للأزمة على الشرق الأوسط، وجهود الوساطة التركية لإنهاء الحرب.

وشارك في الندوة مدير مؤسسة البحوث السياسية والاقتصادية والاجتماعية (سيتا) التركية في واشنطن، بوغرا قليتش، وعضو الهيئة التدريسية بقسم العلوم السياسية في جامعة مديبول التركية، حسين ألب تكين.

كما شارك أيضًا نائب رئيس دائرة الاتصالات بالرئاسة التركية، تشاغتاي أوزدمير، والباحث في قناة الجزيرة الصحفي، علي زلط، والمختصة بشؤون النزاعات بمعهد الدوحة، ميساء أبو هلال، والباحثة في جامعة إدنبرة، خديجة الشيال.

وناقشت الندوة بعمق الحرب الروسية الأوكرانية التي تشكل تهديدًا للبحر الأسود على السلم والأمن الدوليين. وأكدت ضرورة تعاون دول المنطقة في مواجهة التهديدات والتحديات فيما يتعلق بانعكاسات الحرب على الشرق الأوسط، وضرورة التأكيد على الدبلوماسية والحوار في حل الأزمة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع