بقيادة أردوغان.. مجلس الوزراء التركي يناقش الأوضاع الأوكرانية اليوم

مجلس الوزراء التركي

مجلس الوزراء التركي

أنقرة: «تركيا الآن»

يجتمع مجلس الوزراء التركي بقيادة الرئيس رجب طيب أدروغان، اليوم الاثنين، في القصر الرئاسي بأنقرة، وذلك بعد انقطاع دام أسبوعين، وستتم مناقشة الوضع الأخير في الحرب الروسية الأوكرانية، فيما يلقي الرئيس التركي كلمة للشعب عقب انتهائه.

ويبحث الاجتماع، تقييم الأعمال التي قام بها كل من الرئيس التركي وطاقمه، من أجل ضمان السلام بين البلدين، بالإضافة إلى انعكاسات القمة الاستثنائية لقادة الناتو.

كما يناقش الاجتماع، الإجراءات المزمع اتخاذها لمنع الألغام في البحر الأسود، والتي تشكل تهديدًا في المياه الإقليمية التركية، بجانب تقييم عملية إجلاء المواطنين الأتراك من أوكرانيا والمساعدات الإنسانية للمنطقة.

ويتضمن جدول الأعمال، الأوضاع الاقتصادية وتبادل الآراء حول الخطوات الواجب اتخاذها لمنع ارتفاع الأسعار ومحاربة التضخم، وتقييم التدابير التي يجب اتخاذها لتجنب مشاكل الحصول على المواد الغذائية الأساسية، وخاصة خلال شهر رمضان.

كما يتضمن مناقشة التطورات الإقليمية، خاصة في العراق وسوريا والقوقاز، بالإضافة إلى عمليات مكافحة الإرهاب المحلية والعابرة للحدود.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع