آبي أحمد ورئيس جيبوتي يناقشان الشراكة بين البلدين في أديس أبابا

صورة من اللقاء

صورة من اللقاء

كتبت: مريم أيمن

عقد رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، اليوم الاثنين، لقاءً ثنائيًا مع رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله، والوفد المرافق له، في العاصمة أديس أبابا.

وذكر مكتب رئيس الوزراء، أن الجانبين استعرضا خلال لقائهما القضايا والملفات محل الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ومن بين الموضوعات الخاصة التي تمت مناقشتها بين الجانبين، سبل تعزيز التعاون والشراكة القائمة بين البلدين، حول العديد من المشاريع الاستراتيجية المشتركة في قطاعات اقتصادية مختلفة، والقضايا الثنائية التي تتمثل في التقدم المحرز في مشاريع البني التحتية بين البلدين.

وقال مكتب رئيس الوزراء، إن الزعيمين سيواصلان استكشاف مجالات الاهتمام المتبادل خلال مدة الزيارة.

وجدير بالذكر أن إثيوبيا وجيبوتي تتعاونان في عدة قطاعات، منها القطارات والطرق والمياه والاتصالات والطاقة الكهربائية وغيرها من المجالات التنموية، كما تربطهما علاقات ثقافية وتاريخية قديمة.

وزار رئيس جيبوتي، الذي وصل إلى أديس أبابا أمس الأحد، برفقة آبي أحمد، المكتب الرئيسي لوكالة أمن شبكة المعلومات الإثيوبية بالعاصمة أديس أبابا، وفقا لوكالة «فانا» الإثيوبية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع