تركيا تبدأ ترحيل «دواعش» لأوروبا وأمريكا على متن طائرات خاصة

ترحيل دواعش من تركيا

ترحيل دواعش من تركيا

بدأت السلطات التركية ترحيل عدد من العناصر المنتمية لتنظيم داعش إلى عدد من الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في أعقاب تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المستمرة والمتلاحقة للاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بقضية اللاجئين السوريين لدى تركيا، قبل سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء الماضي.

من جهة، أفادت فضائية «سكاي نيوز» في نبأ عاجل، منذ قليل، نقلًا عن مراسلها، بأن وزير الداخلية التركي أعلن ترحيل الإرهابي الأمريكي العالق في المنطقة العازلة بين تركيا واليونان على متن طائرة أقلعت من إسطنبول إلى الولايات المتحدة.

كما عرضت فضائية «يورو نيوز»، تقريرًا مصورًا عن ترحيل تركيا للدفعة الأولى من مقاتلي تنظيم «داعش»، شملت 7 أشخاص بينهم طفل إلى برلين.

وأظهر شريط فيديو مصور، رجلين وأربع نساء وطفلًا، وهم يستقلون طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية من مدرج المطار.

ومؤخرَا، كشف «المرصد السوري لحقوق الإنسان» (SOHR) في بريطانيا، عن وجود عناصر من «داعش» يعملون في القوة شبه العسكرية التي شكلتها تركيا تحت مسمى «الجيش الوطني السوري».

ووفقًا لوكالة أنباء «ميزوبوتاميا»، فإن «المرصد» حصل على وثائق ومعلومات تثبت أن عناصر من «داعش»، بأسماء مختلفة، شاركت في الهجوم العسكري العدواني الذي شنته تركيا في شمال وشرق سوريا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع