ميليشيات أردوغان تداهم مناطق في عفرين وريفها.. وتعتقل مواطنين أكرادًا

ميليشيات تركيا

ميليشيات تركيا

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تواصل الانتهاكات بحق من تبقى من أهالي عفرين من قبل الفصائل الموالية لتركيا، وقيام عناصر من الفصائل بمداهمة منازل المدنيين في مدينة عفرين وناحيتي معبطلي والشيخ حديد، وسط اعتقالهم لعدة أشخاص دون توجيه التهم لهم بعد، وذلك في إطار السياسة التعسفية للأتراك والفصائل بحق أهالي المنطقة.

كان المرصد السوري نشر أمس، أن مسلحين ينتمون لفصيل سليمان شاه الموالي لتركيا، طالبوا ذوي مسنّ معتقل لديهم من أبناء ناحية الشيخ حديد في ريف عفرين، بدفع مبلغ مالي قدره 10000 آلاف دولار أمريكي مقابل إطلاق سراحه من سجونها، وذلك بعد أيام من اعتقاله من منزله لأسباب مجهولة.

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أول من أمس، أن مجموعة من النازحين في بلدة ميدانكي في ريف عفرين، ضربوا بشكل وحشي مواطنًا كرديًا بالأيدي والعصي، اليوم، بسبب اعتراضه على رعي مواشيهم في أرضه الزراعية في محيط القرية، ما تسبب بإصابته بنزيف حاد توفي على أثرها بعد ساعات، دون أن تحرك ساكنًا الفصائل الموالية لتركيا أو عناصر الشرطة هناك.

على صعيد متصل، عثر على جثة امرأة مسنة، في 18 أبريل، في قرية هيكجة في ريف جنديرس، قتلت خنقا من قبل عناصر لواء الوقاص الموالي لتركيا، وذلك بهدف سرقة مصاغها.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع