بالفيديو: رايات حركة «طالبان» الإرهابية استقبلت افتتاح «آيا صوفيا»

حركة طالبان الإرهابية

حركة طالبان الإرهابية

بعد واقعة أمس التي تسببت في موجة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، حيث رفعت مجموعة من اللاجئين الأفغان، علم حركة «طالبان» الإرهابية على شاطئ زيتين بورنو بمدينة إسطنبول التركية، كشف الصحفي التركي، أركين أونجان، أن حركة طالبان رفعت العلم أيضًا خلال افتتاح آيا صوفيا بعد أن أقر مجلس الدولة التركي، تحويل آيا صوفيا من متحف إلى مسجد.

وبحسب ما ذكرته جريدة «جون بويو» التركية، نشر الصحفي التركي، أركين أونجان، عبر حسابه الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع فيديو، يكشف رفع علم حركة طالبان الإرهابية خلال افتتاح «آيا صوفيا»، مُعلقًا: «بعد واقعة رفع علم حركة طالبان التي شغلت الرأي العام، اتضح أيضًا أنهم رفعوا العلم في افتتاح آيا صوفيا».

تويتة أركين

يُذكرأن مجموعة من اللاجئين الأفغان، رفعت أمس، علم حركة «طالبان» الإرهابية على شاطئ زيتين بورنو بمدينة إسطنبول التركية، وبثت مقطع فيديو قصيرًا للحظة رفع العلم دون تدخل من السلطات التركية، ما تسبب في موجة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا.

وتظهر خلال مقطع الفيديو مجموعة من اللاجئين الأفغان المصطافين على شواطئ تركيا أثناء رفعهم علم حركة طالبان الإرهابية دون تدخل من قوات الأمن التي تجاهلت ما يحدث.

ويكشف الفيديو أن الشرطة التركية لم تعترض طريق اللاجئين عندما رفعوا العلم، رغم إطلاق المجموعة للصيحات والتكبيرات، فيما قالت وزارة الداخلية التركية للصحافة إنها تحاول الوصول لهؤلاء الأشخاص.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع