تركيا تقتل 9 عناصر من حزب العمال الكردستاني شمال العراق

العمليات التركية

العمليات التركية

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، عن مقتل 9 أشخاص من حزب العمال الكردستاني بواسطة الصواريخ الجوية في ضربات تركية في كردستان العراق.

ووفقا للخبر الذي نشره موقع «ديلي نيوز»، فقد أعلنت وزارة الدفاع التركية عن قتلها 7 عناصر من حزب العمال الكردستاني بواسطة الصواريخ الجوية في إطار عملية «مخلب النسر» شمال العراق بمناطق هفتانين وافاشين وميتينا بعد أن تم رصدهم من خلال أنشطة القوات المسلحة التركية في الاستطلاع والمراقبة. أما عن العنصرين الآخرين فقد رصدتهما القوات التركية البرية في إطار عملية «مخلب النمر» شمال العراق.

وأعلنت الوزارة عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنها ستواصل عملياتها ضد حزب العمال الكردستاني في كل مكان بخاصة شمال العراق حتي القضاء علي أخر فرد بهم.

وعلى خلفية انتهاك تركيا لسيادة العراق عبر خرق الحدود بطائرة مسيرة أسفرت عن مقتل 3 من قوات حرس الحدود، بينهم ضابطان كبيران، أعلنت بغداد، الأربعاء، إلغاء زيارة وزير دفاع تركيا واستدعاء السفير.

وأعلنت الخارجية العراقية رفضها القاطع لقصف تركيا الأراضي العراقية في منطقة سيدكان التابعة لمحافظة أربيل في إقليم كردستان العراق بطائرة مُسيَّرة، ما أدى إلى مقتل ضابطين وجندي من القوات المسلحة العراقية.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع