المرصد السوري: 230 مرتزقًا يصلون أذربيجان للقتال في كاراباخ

مرتزقة

مرتزقة

لندن- «تركيا الآن»

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، وصول دفعة من 230 مرتزقا سوريا، أذربيجان للقتال فى إقليم ناجورنى كاراباخ.

وناجورنى كاراباخ منطقة تقع داخل أذربيجان، غير أنها تتمتع بحكم ذاتي تديره العرقية الأرمينية وتدعمها أرمينيا، وقد انفصلت عن أذربيجان في حرب في التسعينيات، لكن لا تعترف أي دولة بأنها جمهورية مستقلة، حتى أرمينيا نفسها.

وعملت تركيا مؤخرا على إشعال الصراع بين أرمينيا وأذربيجان بمساندة الأخيرة، وأطلق أردوغان تصريحات عدائية محرضًا على العنف ضد أرمينيا، وكشفت التقارير أن تركيا تنقل مرتزقة أجانب لدعم أذربيجان في محاربة جارتها.

وفي السياق ذاته، وثق المرصد السوري ومقره لندن، مقتل ما لايقل عن 9 مقاتلين من المرتزقة خلال الساعات الماضية، في المعارك إلى جانب القوات الآذرية ضد القوات الأرمينية، لترتفع حصيلة قتلى الفصائل منذ زجهم في الصفوف الأولى للمعارك من قبل الحكومة التركية، أي منذ نهاية شهر سبتمبر الماضي، إلى ما لا يقل عن 240 قتيل، بينهم 183 قتيل جرى جلب جثثهم إلى سورية فيما لا تزال جثث البقية في أذربيجان، فيما كانت القوات الأرمينية تمكنت من أسر 3 مقاتلين سوريين على الأقل.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع