اعتقال نائب وزير التربية والتعليم بتنظيم داعش في تركيا

داعش

داعش

 صقاريا- «تركيا الآن»

أعلنت وزارة الداخلية التركية عن القبض على ما يسمى بنائب وزير التربية والتعليم لتنظيم داعش، وهو أردني الأصل، في محافظة صقاريا التركية.

وبحسب بيان نشرته وزارة الداخلية فقد تقرر في الدراسات التي أجريت ضد تنظيم داعش الإرهابي بتنسيق من مديرية المخابرات التابعة للإدارة العامة للأمن وإدارة مكافحة الإرهاب، أن عضوًا في تنظيم داعش وهو «ا.ز.ا.ا» موجود في محافظة صقاريا.

وفقًا لما نشرته وكالة الأناضول التركية، فقد تقرر أن المعتقل كان يعمل «نائب وزير التربية والتعليم» المسؤول عن جميع المؤسسات التعليمية في المناطق التي يسيطر فيها تنظيم داعش الإرهابي على العراق وسوريا بين 2014-2017، ومتهم بقتل أسرى المناطق التي سيطر عليها التنظيم ونشر لقطات خلال تنفيذ جرائم القتل على مواقع التواصل الاجتماعي لدعاية المنظمة.

وتزعم تركيا محاربة تنظيم داعش الإرهابي، فيما يرى جانب من المعارضة أنها تهم جاهزة لملاحقة خصوم النظام، خاصة وأن نظام الرئيس رجب طيب أردوغان متورطفي شراء أسلحة ومعدات إلكترونية ومواد لازمة لصناعة المتفجرات، وتوريدها إلى تنظيم «داعش» حسبما رصدر تقرير في ديسمبر الماضي، عن مركز «بحوث تسليح الصراعات» في بريطانيا، الذي يتعقب حركة الأسلحة والمعدات العسكرية إلى مناطق النزاعات حول العالم.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع