الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها في السعودية بطائرة مسيرة

مطار أبها السعودي

مطار أبها السعودي

صعدة- «تركيا الآن»

أعلنت جماعة «أنصار الله» اليمنية (الحوثيون)، اليوم الثلاثاء، عن استهداف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية بطائرة بدون طيار، وذلك عقب إعلان السعودية بالأمس،عن مبادرة لوقف إطلاق النار وإعادة إطلاق المحادثات السياسية لحل الأزمة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التي يسيطر عليها الحوثيون، العميد يحيى سريع، إن «سلاح الجو المسير استهدف مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K محققًا إصابة دقيقة»، وذلك وفقًا لما ذكره موقع «روسيا اليوم».

وأضاف سريع أن العملية على مطار أبها تأتي في إطار الرد المشروع والطبيعي على تصعيد العدوان والحصار الشامل، وتابع بالقول «نؤكد أن عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار».

وأضاف المتحدث أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسس مقاتلة نوع MQ9 الأمريكية الصنع أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء محافظة مأرب عصر اليوم. كما أشارإلى  أن عملية الاستهداف تم تنفيذها بصاروخ مناسب لم يكشف عنه بعد.

وكان الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية السعودي، أعلن عن مبادرة جديدة للسلام لإنهاء حرب اليمن. موضحًا أن المبادرة تشمل وقف إطلاق النار في أنحاء البلاد تحت إشراف الأمم المتحدة، مضيفًا، «التحالف بقيادة السعودية سيخفف حصار ميناء الحديدة وإيرادات الضرائب من الميناء ستذهب إلى حساب مصرفي مشترك بالبنك المركزي، كما يسمح بإعادة فتح مطار صنعاء لعدد محدد من الوجهات الإقليمية والدولية المباشرة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع