تركيا تحقق مع الذراع اليمنى لزعيم «داعش» السابق بعد اعتقاله في إسطنبول

صورة المشتبه به

صورة المشتبه به

إسطنبول: «تركيا الآن»

بدأت السلطات التركية في مدينة إسطنبول، اليوم الأحد، تحقيقًا مع شخص أجنبي يحمل الجنسية الأفغانية ويعتقد أنه اليد اليمنى للزعيم السابق لتنظيم «داعش» الإرهابي، أبو بكر البغدادي.

وقال موقع «سوزجو» التركي، إن عناصر جهاز الاستخبارات التركي، نفذت عملية للكشف والقبض على مشتبهين مرتبطين بالتنظيم الإرهابي، وقاتلوا في مناطق الاشتباكات. وأوضحت أن الاستخبارات تمكنت من رصد شخص أجنبي تواجد في مناطق الاشتباكات خلال 2014، وقدّم تدريبات عسكرية داخل تنظيم داعش، وتولى مهمات قيادية في التنظيم، وتحرك مع ما يسمون بأمراء رفيعين داخل هيئة اتخاذ القرار بالتنظيم.

موضوعات متعلقة

وذكرت أن التحريات أظهرت أن الشخص الأجنبي ويدعى «A.S.İ.M»، ويحمل الاسم الكودي «باسم»، قد  تولى دورًا في عبور أبو بكر البغدادي إلى مناطق آمنة في سوريا، قبل مقتل الأخير بضربة أمريكية في منطقة إدلب عام 2019.

وأشارت المصادر إلى أن المعتقل كان مستمرًا في التواصل مع أعضاء التنظيم في مناطق الاشتباكات. ولفتت إلى أنه جرى القبض عليه الأربعاء الماضي، في عملية بمنطقة أتاشهير بالشق الآسيوي من إسطنبول، مؤكدة استمرار التحقيق معه في مديرية شرطة إسطنبول.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع