السلطات الألمانية تعتقل 10 أشخاص لتهريبهم المخدرات إلى تركيا

تهريب المخدرات

تهريب المخدرات

برلين-«تركيا الآن»

اعتقلت السلطات الألمانية، اليوم الأربعاء، 10 أشخاص بتهمة تهريب المخدرات إلى تركيا، وذلك في ظل مداهمات كبيرة أجرتها الشرطة الألمانية في عدة نقاط مختلفة.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «يورو نيوز»، نفذت الشرطة الألمانية مداهماتها بقرار من مكتب المدعي العام في ولاية نوردراين فيستفالن، حيث يقيم معظم السكان من أصل تركي.

وقد ضبطت الشرطة عددًا كبيرًا من الوثائق والأجهزة خلال العمليات التي نفذت في مدن جيلسنكيرشن ودورتموند وبوخوم ودوسلدورف وهاينسبيرج وإريكلينز.

موضوعات متعلقة

وعُلم أيضًا أن الشرطة استهدفت شبكة غسيل أموال، حولت الملايين من المكاسب غير المشروعة إلى تركيا وسوريا.

وقالت شرطة دوسلدورف إن «المداهمات التي بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم، شارك فيها أكثر من ألف ضابط ووقعت في ولايات نورد راين فيستفالن وساكسونيا السفلى وبريمن».

وذكرت الشرطة أن هذا النشاط جزء من تحقيق في ما يسمى بشبكة الحوالة، حيث يعمل الأفراد وليس البنوك كوسطاء لتحويل الأموال. وأوضحت :«يستخدم النظام على نطاق واسع في الدول الإسلامية».

وذكرت محطة «إذاعة غرب ألمانيا»، أن الشبكة قيد التحقيق يشتبه في أنها حولت أكثر من 100 مليون يورو (116 مليون دولار) من أرباح تهريب المخدرات وغيرها من الأعمال غير القانونية إلى تركيا وسوريا، وربما جرى استخدام جزء منها لتمويل الجماعات المتشددة.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع