الخارجية التركية تدين الهجمات على السفارة الأمريكية في بغداد

وزارة الخارجية التركية

وزارة الخارجية التركية

أنقرة: «تركيا الآن»

أدانت وزارة الخارجية التركية، اليوم الجمعة، الهجمات التي تعرضت لها «المنطقة الخضراء» في العاصمة العراقية بغداد، أمس واليوم.

وأوضحت الوزارة في بيان له عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنها تلقت بقلق نبأ الهجمات على «المنطقة الخضراء» التي تضم مقرات لأحزاب سياسية وبعثات أجنبية، وقالت: «إننا قلقون وندين الهجمات التي استهدفت مختلف ممثلي الأحزاب السياسية والمنطقة الخضراء التي توجد بها بعثات أجنبية ، أمس واليوم في بغداد ، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين في الهجمات».

وأكّدت أن استكمال إجراءات تشكيل الحكومة في العراق على أساس التوافق يشكل أهمية كبيرة من حيث إرساء السلام والاستقرار الدائمين في البلاد.

وتابعت: «نوصي جميع الأطراف المعنية بهذه العملية الحساسة بضبط النفس، وإن بلادنا ستواصل دعمها القوي لاقامة امن واستقرار دائمين في العراق».

وكانت السفارة الأمريكية في بغداد، قد أكدت تعرضها والمنطقة الخضراء الواقعة بها للقصف، معتبرة أن هذا القصف يسعى لتقويض أمن العراق وسيادته، في الوقت الذي أعلنت فيه، خلية الإعلام الأمني العراقي، إصابة امرأة وطفلة في الهجوم، وأدان رئيس الجمهورية وزعيم التيار الصدري الهجوم.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع