«سوريا الديمقراطية»: زعيم داعش يحرك عناصره من أنقرة بدعم من مخابرات أردوغان

سوريا الديمقراطية

سوريا الديمقراطية

أكدت الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، أن زعيم التنظيم الإرهابي أبو بكر البغدادي، موجود حاليًا بتركيا تحت رعاية رجب طيب أردوغان، وأنه يقوم بتحريك قواته في سوريا بالتنسيق مع المخابرات التركية.

وأشارت خلال لقائها مع الإعلامي نشأت الديهي، في حلقة اليوم من برنامج «ورقة وقلم» المذاع على فضائية «تن» (Ten) المصرية، إلى أن الرئيس التركي عزم على خلق حالة من الذعر لتهجير المدنيين السوريين وتفريغ المناطق المحتلة من سكانها حتى يحكم سيطرته عليها ويقوم بتغيير الديموغرافيا داخل المنطقة.

وعرض «الديهي» خلال اللقاء فيديو يظهر خلاله عدد كبير من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، ممن تم القبض عليهم، يعترفون بأنهم تلقوا الدعم المالي والعسكري واللوجستي من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن طريق الاستخبارات التركية. 

وأضافت إلهام أحمد أن أردوغان يخطط لتهريب الدواعش من السجون السورية، حال نجاحه في احتلال الشمال السوريا، قائلة إنه يجب إيقاف أطماع أردوغان في سوريا، موضحة أنه سيقوم بمهاجمة أجزاء أخرى بعد أن سحبت الولايات المتحدة جنودها وأصبح الوضع ممهدًا أمامه لاحتلال سوريا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع