عيون قطر على «لؤلؤة البوسفور»

"فندق العثمانيين" المعروف بلؤلؤة البوسفور

"فندق العثمانيين" المعروف بلؤلؤة البوسفور

أعلن رجل الأعمال التركي مالك «فندق العثمانيين» المعروف باسم «لؤلؤة البوسفور»، أونال أيصال، فندقه للبيع في مزاد علني بسبب ديونه للبنوك، فيما أعلنت شركة « HBK Referans» القطرية التركية القابضة دخولها المزاد.

يقع الفندق على مساحة 7 آلاف و980 مترًا مربعًا، وتبلغ قيمته 440 مليون وفق تقديرات المديرية التنفيذية العاشرة في إسطنبول.

ووفقًا لما نقلته صحيفة «ميلليت» التركية، أعلنت شركة «HBK Referans» القابضة القطرية وشريكها التركي «ثروت أجار» عزمها لدخول هذه المناقصة، مؤكدة «أعددنا خطابات الضمان، فالقطريون يريدون الحصول على المكان. واتخذنا استعداداتنا لدخول المناقصة حتى تاريخها، حال الاتفاق بين الدائن والمدين وما لم تُأَجَّل المناقصة أو تُلغى. وفي حالة الحصول على المناقصة سيتم التعاون مع ماركة معروفة عالميًا».

وسبق أن أعترف مجرم الحرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ببيع مصنع «باليت» للدبابات لقطر بقيمة 50 مليون دولار، مما دعا رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال أوغلو إلى اتهام السلطة الحالية ببيع مصنع للدبابات، وتساءل «لماذا لم يتم نشر المرسوم المتعلق ببيع المصنع بالجريدة الرسمية، ولماذا تم إخفاؤه عن المواطنين»، مؤكدًا معرفته بشأن هذا المرسوم وأنه سينشره على الشعب.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع