أوغلو ينتصر لأتاتورك في عيد الجمهورية.. المترو 24 ساعة والإنترنت مجانًا

بلدية إسطنبول الكبري

بلدية إسطنبول الكبري

أعلنت بلدية إسطنبول برئاسة أكرم إمام أوغلو، أن جميع خطوط المترو ستستمر 24 ساعة، وستكون مجانًا في عيد الجمهورية التركية 29 أكتوبر، وأنه في ذلك اليوم سيكون الإنترنت في كل نقاط «الواي فاي» التابعة للبلدية بإسطنبول، غير محدود طوال اليوم.

وصرحت بلدية إسطنبول على حسابها الخاص بـ«تويتر»، أن الخطوط الستة للمترو بإسطنبول ستعمل منذ الاثنين 28 أكتوبر، في تمام الساعة 06:00 صباحًا حتى مساء اليوم الذي يليه وهو عيد الجمهورية التركية 29 أكتوبر بدون انقطاع.

وذكرت البلدية في تصريحها الكتابي أنها ستحتفل بعيد الجمهورية التركية هذا العام بشكل مختلف، وأنه في يوم الثلاثاء 29 أكتوبر «عيد الجمهورية»، سيكون الإنترنت في كل نقاط «الواي فاي» التابعة للبلدية بإسطنبول، غير محدود طوال اليوم.

يأتي ذلك في الوقت الذي حظر رئيس هيئة الشؤون الدينية بتركيا، ذكر اسم مصطفى كمال أتاتورك، الذي أعلن الجمهورية التركية، في خطبة الجمعة الماضية.

يُذكر أن عيد الجمهورية هو واحد من العطلات الرسمية في تركيا وقبرص الشمالية، احتفالاً بذكرى إعلان الجمهورية التركية في عام 1923، حيث يحيي العيد ذكرى أحداث 29 أكتوبر 1923، عندما أعلن مصطفى كمال أتاتورك أن تركيا أصبحت منذ ذلك الحين جمهورية، وسُميت البلاد «الجمهورية التركية». وتم التصويت في الجمعية الوطنية الكبرى، وانتخب أتاتورك أول رئيس جمهورية لتركيا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع