الأرصاد: تركيا تشهد تقلبات جوية مستمرة حتى منتصف نوفمبر

حالة الجو

حالة الجو

كشف قسم هندسة الأرصاد الجوية بجامعة إسطنبول للتقنية، أن الأحوال الجوية ستشهد انخفاضًا في درجات الحرارة يليه ارتفاعًا في ضغط الجو، فيما يسمى بـ«الصيف الهندي»، متوقعة أن تستمر تلك التغييرات حتى 12 نوفمبر الجاري.

وأوضح الدكتور حسين توروس، بقسم هندسة الأرصاد، أن ظاهرة «الصيف الهندي» تحدث أحيانًا بعد برودة الجو في فصل الخريف، إذ تأتي أيام مشمسة، تتسبب في ارتفاع ضغط الجو، قائلًا إن ذلك ما بدأ يحدث منذ أواخر شهر أكتوبر، ومن المتوقع أن يستمر حتى منتصف نوفمبر.

وأكد توروس على أن تلك الحالة الجوية، لا تحدث كل عام، وأنها قد لا تحدث على مدار أعوام متتالية، وربما تحدث أكثر من مرة في العام الواحد، موضحًا أن "الصيف الهندي" سيؤدي إلى نهار مشمس بفعل الضغط المرتفع والحرار العالية مقارنة بطبيعة الموسم، أما خلال ساعات الليل فإن درجات الحرارة ستنخفض بشكل كبير مسببة حالة من برودة.

وأوضح توروس أن درجات الحرارة قد تصل في إسطنبول نهارًا إلى 23-24 وتنخفض ليلًا بين 10-16 درجة مئوية، بينما ستكون درجة الحرارة في جميع أنحاء البلاد بعيدًا عن منطقة الأناضول الوسطى، نحو 20 درجة.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع