الطعام التركي فيه سم قاتل.. وفاة وإصابة 304 في أوغندا بسبب «حبوب أنقرة»

تسمم أغذية تركية

تسمم أغذية تركية

كشفت تقارير طبية أوغندية أن منتجات الحبوب المرسلة من تركيا إلى أوغندا، أدت قبل 6 أشهر، إلى وفاة 4 أشخاص، وإصابة نحو 300 آخرين بحالات تسمم.

وتشهد تركيا حاليًا أزمة مشابهة، حيث وقعت حالات تسمم بسبب تناول السبانخ، بالتحديد في مدينة إسطنبول، وتتحدث التصريحات الرسمية في تركيا عن أن عشبة تشبه السبانخ تسببت في حالات التسمم، وطالبت المستهلكين بفحص طعامهم جيدًا.

وبالرغم من رسائل الطمأنينة التي ترسلها الحكومة التركية بشأن جودة محصول السبانج، إلا أنه لم يحدث طمأنة كبيرة للشارع التركي. ومما زاد من وتيرة القلق لدى المواطنين أن الأمر ليس جديدًا على المنتجات الزراعية التركية؛ حيث حدثت حالات متتابعة من التسمم في أوغندا، جراء تناول منتجات الحبوب الواردة من تركيا في شهر مارس الماضي، ضمن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وبدأ القائمون على برنامج الغذاء العالمي والجهات المختصة في أوغندا، اتخاذ إجراءات بشأن وقائع التسمم المتكررة نتيجة تناول تلك المنتجات. كما قامت عدد من منظمات المجتمع المدني في أوغندا برفع دعاوى قضائية ضد برنامج الغذاء العالمي بسبب المنتجات التركية التي يقوم بتوزيعها.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع