شيخ تركي شهير: ادعوا لأردوغان 7 مرات على «تويتر» قبل لقائه بترامب

جوبالي أحمد

جوبالي أحمد

طلب زعيم جماعة إسماعيل آغا التركية، الذراع الصوفية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جوبلي أحمد، من الأمة التركية، الدعاء لأردوغان على موقع «تويتر»، قبل لقائه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المقرر مساء اليوم.

وطلب جوبالي أحمد من الأمة التركية قراءة الآية الأخيرة من سورة «التوبة» 7 مرات، حتى تنتهي مفاوضات أردوغان لصالح البلاد وتقوي أردوغان، وذلك من خلال تغريدة نشرها على حسابه الخاص بموقع «تويتر».

ومنذ عام تقريبًا، دافع رجل الدين التركي المعروف في تركيا باسم جوبلي أحمد عن موكب مرشد طريقة «منزل» الصوفية، الذي ضم كثيرًا من سيارات المرسيدس الفارهة، وأجاب على الانتقادات الموجهة له شخصيًا.

وقال جوبلي أحمد هوجا في كلمته المنشورة أمس على مواقع الإنترنت: «يا لهم من معدومي الشرف! يقولون لقد ركب الشيخ سيارة المرسيدس أو ركب سيارة الجيب…! هل يخصكم هذا في شيء؟ هل أخذ ثمنه منك؟ أم هل اشتراها بضرائب الدولة؟ فإن الرجل من حقه أن يركب سيارة جيدة قوية، ألم يكن الصحابة الكرام يركبون أفضل الخيول؟ ألم يشتروا أفضل الجمال؟ الرجل يخرج سفرًا بعيدا فهل سيذهب بسيارة مصنوعة من معدن رديء أو القصدير؟».

وقال أحمد أونلو المعرف باسم الشيخ جبلي أحمد هوجا في رده على الانتقادات الموجهة ضده بسبب ظهوره وهو يركب سيارة مرسيدس 600 فارهة: «أنا لست حديث العهد بركوب سيارة المرسيدس. لقد منحني أبي سيارة مرسيدس وأنا كنت في عمر 15 سنة، وخصص لي سائقًا. وكنت أتجول المساجد واحدًا تلو الآخر وأقدم المواعظ والدروس».

تغريدة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع