تقرير بريطاني: أثرياء إيران يفرون إلى تركيا من أجل الكحول والمتعة والترف

إيرانيون بتركيا

إيرانيون بتركيا

كشفت جريدة «صنداي تايم» البريطانية عن ارتفاع طلب الأغنياء الإيرانيين على شراء المنازل في تركيا، في تقرير لها بعنوان «أثرياء إيران يلجأون إلى تركيا من أجل حياة الترف والكحول».

وأوضحت الجريدة أن عدد الإيرانيين بتركيا ممن اشتروا منازل مقابل 250 ألف دولار في مقابل الحصول على الجنسية التركية قد تضاعف خلال الفترة الأخيرة، وأن عدد الهاربين من إيران إلى تركيا بلغ خلال العام الماضي نحو 30 ألف شخص.

وذكرت مراسلة صحيفة «صنداي تايمز» بالشرق الأوسط، لويس كالاغان، في التقرير الذي نقلته النسخة التركية من جريدة «بي بي سي»، أن الإيرانيين من الطبقة الوسطى أصبحوا يتدفقون نحو تركيا، وهذا يرجع إلى أن الإيرانيين يمكنهم السفر إلى تركيا دون الحاجة إلى تأشيرة دخول.

وأوضح التقرير أن الاحتجاجات الأخيرة في إيران ساهمت في اضطرار العديد من المواطنين الإيرانيين إلى مغادرة إيران والاتجاه نحو تركيا.

وذكرت الجريدة أنه خلال الثماني أشهر الأولى من عام 2019 الحالي، وصل عدد المنازل المباعة للإيرانيين بتركيا إلى 3000 منزل، مرتفعًا الضعف عن نفس الفترة العام الماضي.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع