حوادث تركيا.. إصابة 4 بينهم رضيع في حادث سير بإسطنبول

حادث سير

حادث سير

فقد سائق تركي السيطرة على سيارته ما أدى إلى اصطدامه بأحد أعمدة الإنارة بالطريق، ومع انحراف السيارة، اصطدمت بأربع سيارات كانت متوقفة في الشارع، ما أسفر عن إصابة ركاب السيارة، وأحدهم طفل رضيع.

ووقع الحادث بشارع كوتجوكسو بمنطقة عمران بإسطنبول، حيث اصطدمت السيارة بأحد أعمدة الإنارة والسيارات المتوقفة على رصيف الشارع، وأصيب سائق السيارة البالغ من العمر 34 عاماً، كما أُصيب 3 أشخاص آخرون من الركاب، بينهم طفل رضيع. وانتقل فريق الطوارئ على الفور إلى مكان الحادث، ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما اتخذت فرق الشرطة تدابيرها الأمنية في مكان الحادث.

وبلغ عدد الحوادث التي أسفرت عن حالات وفاة، أو إصابات، قرابة 185 ألف حادث خلال العام الجاري، وتُظهر الإحصاءات أن حوادث المرور المُميتة، كانت أكثر بفارق كبير في المدن، مقارنةً بالريف، إذ وقع ما نسبته 75% من الحوادث المميتة في المدن، مقابل 25% فقط في الأرياف، ووقع ما نسبته 67.3% من الحوادث غير المميتة في المدن.

وبلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم جرّاء حوادث مرورية في تركيا العام الماضي، نحو 7 آلاف و300 شخص، بينما أُصيب ما يقرب من 303 آلاف و812 شخصًا بإصابات متفاوتة. وحدثت أغلب حالات الوفاة في المشافي بغضون 30 يوماً من الحادث، في حين كانت هناك نسبة أقل من أولئك الذين لقوا حتفهم فور وقوع الحادث.

وكانت معظم الوفيات بالحوادث للسائقين بنسبة 43.5%، مُقابل 33.1% من الركّاب، و23.4% من المُشاة. بينما شكّل الرجال أكبر نسبة من الوفيات، بأكثر من 77.9%، وكذلك الأمر بالنسبة للإصابات، بنسبة 69.3%.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع